كتائب شهداء الأقصى تزفّ مقاتلها حسن منير المقدح في ساحة لبنان

كتائب شهداء الأقصى تزفّ إلى الشعب الفلسطيني وإلى الأمة العربية والإسلامية الشهيد البطل حسن منير المقدح في ساحة لبنان.

  • كتائب شهداء الأقصى تزفّ البطل حسن منير مقدح في ساحة لبنان
    كتائب شهداء الأقصى تزفّ البطل حسن منير مقدح في ساحة لبنان (الإعلام الحربي لكتائب شهداء الأقصى)

زفّت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، إلى الشعب الفلسطيني وإلى الأمة العربية والإسلامية الشهيد البطل حسن منير المقدح في ساحة لبنان.

 وقالت كتائب شهداء الأقصى إنّ الشهيد المقدح ارتقى في أثناء قيامه بواجبه النضالي ضمن معركة "طوفان الأقصى" في عملية اغتيال جبانة نفّذتها طائرات الغدر الإسرائيلية في مخيم عين الحلوة في صيدا، جنوبي لبنان. 

كما أكّد البيان أنّ كتائب شهداء الأقصى ستبقى ثابتة على درب الثورة والمقاومة حتى التحرير والعودة.

وفجر اليوم، أفاد مصدر فلسطيني للميادين بفشل محاولة اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان، اللواء منير المقدح، وهو والد الشهيد حسن المقدح في عدوان إسرائيلي استهدف جنوبي لبنان.

وأشار المصدر إلى أنّ العدوان استهدف منزل القيادي في المخيم، ما أسفر عن 5 شهداء وعدد من الجرحى، وفقاً للحصيلة الأولية.

 ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الموسع على لبنان منذ أكثر من أسبوع، إذ شن الليلة سلسلة غارات مكثفة طالت ضاحية بيروت الجنوبية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في تقريرها الإحصائي اليومي، استشهاد 95 شخصاً وإصابة 172 بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية، في إثر عدوان الاحتلال على بلدات وقرى في جنوبي لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وضاحية العاصمة بيروت.

اقرأ أيضاً: لبنان: "جيش" الاحتلال يعلن بدء عملية برية.. والمقاومة تستهدف تحركاته بشكل مباشر

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك