لبنان: حزب الله يستهدف مباني يتموضع فيها جنود الاحتلال في "المطلة" (فيديو)

الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان ينشر مشاهد توثق استهداف مجاهديه مبانيَ يتموضع فيها جنود الاحتلال الإسرائيلي، ويؤكّد استهداف موقع "الرادار" العسكري الإسرائيلي.

  • حزب الله يستهدف مبانٍ تضمّ جنوداً في
    تضرر مبنىً في مستوطنة "المطلة" الإسرائيلية من جرّاء إصابتها بصواريخ مُضادة للدروع أُطلقت من لبنان (إعلام إسرائيلي)

نشرت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - مساء اليوم الثلاثاء، مشاهد عن عملية استهداف مجاهديها مبانيَ يتموضع فيهما جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة "المطلة"، وأكّدت، في بيانٍ منفصل، أنّه تمّ تدميرها.

وأظهرت اللقطات، التي بثّها الإعلام الحربي، استهداف المباني بصواريخٍ موجَّهة، بعد رصدها.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان -حزب الله - اليوم الثلاثاء، تنفيذ عدّة هجمات نارية ضد مواقع العدو الإسرائيلي وتجمعاته، على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وقالت المقاومة، في بيان، إنّ مجاهديها استهدفوا، بعد ظهر اليوم، مبنيين يتموضع فيهما جنود العدو في مستوطنة "المطلة" الإسرائيلية (قبالة القطاع الشرقي من جنوبي لبنان)، على نحو أدّى إلى تدميرهما بالكامل.

وفي بيانٍ آخر، أعلنت المقاومة استهداف موقع "الرادار" الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابته إصابةً مُباشرة.

واستهدف حزب الله تموضعاً لجنود العدو ‏الإسرائيلي داخل موقع "المطلة" الإسرائيلي، بالأسلحة الملائمة، وأصابه إصابة ‏مباشرة، وأوقع أفراده بين قتيلٍ وجريح.

وتأتي استهدافات المقاومة دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة، ورداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل المدنية المُحاذية للحدود اللبنانية الفلسطينية.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت مراسلة الميادين في جنوبي لبنان أنّ نيراناً مباشرة انطلقت من لبنان في اتجاه موقع "الرادار" في مزارع شبعا المحتلة، ونحو مستوطنة "المطلة" وموقع قوات الاحتلال  فيها.

وأجرت مراسلة الميادين، اليوم الثلاثاء، جولةً في شبعا في مقابل موقع "الرادار" الإسرائيلي.  

بدورها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّه جرى إطلاق ما لا يقل عن 8 صواريخ مُضادة للدروع على موقع "المطلة"، وجرى تسجيل أضرار مادية في عدّة منازل.

ووثّق الإعلام الإسرائيلي تضرر منزل في "المطلة" من جرّاء إصابته بصاروخ مُضاد للدروع أُطلق من لبنان.

من جانبها، كشفت قناة "كان" الإسرائيلية أنّ "الجيش" الإسرائيلي يمتنع عن معاينة الأضرار التي حدثت من جراء سقوط صواريخ مُضادة للدروع على "المطلة" خشية استهدافاتٍ إضافية.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ صاروخاً مضاداً للدروع أُطلق على شاحنة بالقرب من "راموت نفتالي" في الجليل الأعلى.

وطلبت الجهات الأمنية الإسرائيلية إلى "سكان" المستوطنات الشمالية التزام منازلهم بسبب الاشتباه في وقوع حادث أمني في كل من منطقتي "دوفيف" و"برعام"، عند الحدود مع لبنان.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّه جرى إغلاق الطرق المؤدية إلى "دوفيف" و"برعام" من مفترق "ريحانيا" ومفترق "حيرام".

وأمس، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان ‏مباني يتموضع داخلها جنود الاحتلال الإسرائيلي في "أفيفيم" و"دوفيف"، واستهدفت أيضاً "خربة ماعر" و"رويسات العلم" في تلال كفرشوبا المحتلة.

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: صواريخ حزب الله المضادة للدروع أصبحت أكثر خطورة ودقة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك