لبنان: حزب الله يُشيد بالجهود الأمنية التي بُذلت لإحباط مخطط "داعش" الخطير

"حزب الله" يُشيد بجهود قوى الأمن الداخلي وفرع المعلومات، التي مكّنت من إحباط مخطط خطير لتنظيم "داعش" الإرهابي في لبنان.

  • حزب الله: القرار البريطاني سيزيد فصائل المقاومة عزيمة وإصراراً على الجهاد حتى النصر
    حزب الله يُشيد بالإنجاز المهم الذي حققته قوى الأمن الداخلي وفرع ‏المعلومات في لبنان

أشاد "حزب الله"، في بيان له، بـ"الإنجاز المهمّ الذي حقّقته قوى الأمن الداخلي وفرع ‏المعلومات، والمتمثل بإحباط مخطَّط خطير لتنظيم "داعش" الإرهابي ‏في لبنان".

وجاء في البيان أن "المخطط كان ضد لبنان واللبنانيين، وضد أهلنا الشرفاء في الضاحية الجنوبية، وإحباطه يُضاف ‏إلى الإنجاز النوعي عبر كشف شبكات أمنية تعمل لمصلحة العدو الصهيوني، ‏والتجسُّس على المقاومة ومواقعها وعناصر قوتها".

وأضاف البيان "أننا، إزاء هذه المخاطر المتنوعة التي تهدّد لبنان وشعبه ومناعته الداخلية، ‏ندعو إلى اليقظة والتنبه ومواصلة الجهود الممتازة ورفع ‏مستوى ‏الجاهزية والتنسيق بين جميع الأجهزة المعنية، وعدم ‏السماح ‏للعدو ب‏الاستفادة من أيّ ثغرة محتملة في ظل ‏الأوضاع الاقتصادية ‏والاجتماعية ‏الراهنة".

وكان ‏وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، كشف، يوم الأربعاء، توقيف جماعة إرهابية تجنّد شباناً لتنفيذ عمليات انتحارية بأحزمة ناسفة وقذائف صاروخية.

وأعلن المولوي أنّه "تم إلقاء القبض على جماعة إرهابية تكفيرية تجنّد شباناً في لبنان من الجنسية الفلسطينية، من أجل تنفيذ عمليات تفجيرية كبيرة بأحزمة ومتفجرات تحتوي على قذائف صاروخية، كانت ستُسقط كثيراً من الضحايا".

وأعلن وزير الداخلية أسماء الأماكن المستهدَفة من جانب الجماعات الإرهابية، قائلاً إنّ "الجماعات الإرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في 3 مواقع لتجمعات مدنية"، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

اخترنا لك