ليبيا: اجتماع في بنغازي بحضور رئيسي أركان الغرب والشرق

مصدر عسكري رفيع المستوى يقول لوكالة "سبوتنيك"إنّ اجتماعات اللجنة العسكرية بحضور رئيسي أركان المنطقة الغربية والشرقية تأتي استكمالاً للاجتماع السابق الذي عقد في العاصمة طرابلس.

  • سبوتينك: لجنة 5+5 تقعد اجتماعاً في بنغازي بحضور رئيسي أركان الغرب والشرق
    لجنة 5+5 تعقد اجتماعاً في بنغازي بحضور رئيسي أركان الغرب والشرق

أكّد مصدر عسكري رفيع المستوى أن مدينة بنغازي ستستضيف، يوم الأربعاء المقبل، الاجتماع المقبل للجنة العسكرية [5+5] بحضور رئيس أركان الجيش الليبي للمنطقة الغربية الفريق محمد الحداد، في أول زيارة له لبنغازي، عقب زيارة رئيس الأركان الجيش الليبي للمنطقة الشرقية، الفريق عبدالرازق الناظوري، منذ أيام، للعاصمة طرابلس.

وقال المصدر العسكري الليبي، في تصريح إلى وكالة "سبوتنيك"، إنّ "رئيس أركان الجيش الليبي للمنطقة الغربية، الفريق محمد الحداد، سيحضر الاجتماع الذي تستضيفه مدينة بنغازي يوم الأربعاء المقبل، للجنة العسكرية [5+5]"، مضيفاً أن "هذا الاجتماع سيكون بمشاركة الفريق محمد الحداد والفريق أول عبد الرازق الناظوري، وتعقبه اجتماعات على  المستوى نفسه في سرت قريباً".

كما أوضح المصدر العسكري أنّ "اجتماعات اللجنة العسكرية، بحضور رئيسي أركان المنطقة الغربية والشرقية، تأتي استكمالاً للاجتماع السابق الذي عقد في العاصمة طرابلس، لتنفيذ اتفاق جنيف الخاص بوقف إطلاق النار، وما انبثق عنه من بنود تتعلق بإجلاء القوات الأجنبية والمرتزقة، وكذلك إعادة دمج المسلحين، إضافة إلى اختيار رئيس أركان واحد للجيش الوطني الليبي، وكذلك عملية توحيد المؤسسة العسكرية الليبية".

وكان مصدر عسكري ليبي رفيع المستوى قد قال منذ أيام، إن رئيس أركان الجيش الليبي الفريق عبد الرازق الناظوري واللجنة العسكرية 5+5 للشرق توجهوا بزيارة رسمية للمرة الأولى منذ أيام إلى العاصمة الليبية طرابلس.

ولفت المصدر الليبي إلى أن "الزيارة من أجل عقد اجتماع بين اللجنة العسكرية 5+5 بحضور رؤساء الأركان، وتهدف إلى توحيد المؤسسة العسكرية الليبية".

اخترنا لك