مقتل عدد من المصلين بينهم أطفال في هجوم استهدف كنيسة في نيجيريا

مقتل عدد من المصلين في هجوم استهدف كنيسة كاثوليكية في شارع "أووا لووا" بمنطقة "أوو" الحكومية المحلية بولاية "أوندو" (جنوب غربي نيجيريا).

  • مقتل العديد من المصلين بينهم أطفال في هجوم استهدف كنيسة في نيجيريا
    مقتل عدد من المصلين بينهم أطفال في هجوم استهدف كنيسة في نيجيريا

قتل عدد من المصلين في هجوم استهدف كنيسة كاثوليكية في شارع "أووا لووا" بمنطقة "أوو" الحكومية المحلية بولاية "أوندو" (جنوب غربي نيجيريا).

وأكّد نائب في ولاية أوندو بجنوب غربي نيجيريا، أنّ مسلحين أطلقوا النار على المصلين في كنيسة كاثوليكية، اليوم الأحد، وفجّروا عبوات ناسفة، في هجوم قد يخلف عشرات القتلى بينهم أطفال.

وقال أوغومولاسوي ألوفولي: إنّ المهاجمين استهدفوا كنيسة القديس فرانسيس الكاثوليكية في الولاية عندما تجمّع المصلون هناك في يوم عيد العنصرة.

وأضاف أولوولي، الذي زار الموقع والمستشفى، الذي يعالج فيه عدد من الجرحى، أنّ من بين القتلى كثيراً من الأطفال.

فيما ذكر موقع "دايلي تراست" المحلي، أنّ "عدداً من المصلين لقوا مصرعهم فى انفجار هز كنيسة القديس فرانسيس الكاثوليكية"، مضيفاً أن بعض المصادر قالت إن "مسلحين فتحوا النار على المصلين".

وأشار الموقع إلى أنّ فونميلايو أودونلامي، مسؤول العلاقات العامة في الشرطة في "أوندو"، أكد وقوع الحادث، وأنّ التحقيقات ما زالت جارية.

وقال أحد العاملين الصحيين في المركز الطبي الفيدرالي بأوو، حيث نقل المصابون، إنّ أكثر من 50 شخصاً، فيما لا يزال آخرون على قيد الحياة.

اخترنا لك