مقتل قس وإصابة راهبة جراء قصف أوكراني على دير في دونيتسك

الجيش الأوكراني يستهدف ديراً في قرية نيكولسكويه قرب مدينة أوغليدار في دونيتسك بصواريخ "HIMARS" الأميركية.

  • مقتل قس جراء قصف أوكراني بصواريخ هيمارس في دونباس
    مقتل قس جراء قصف أوكراني بصواريخ هيمارس في دونباس

أفادت السلطات المحلية، صباح اليوم الأربعاء، باستهداف القوات الأوكرانية ديراً في قرية نيكولسكويه قرب مدينة أوغليدار في دونيتسك بصواريخ "HIMARS".

وفي التفاصيل، لقي قس مصرعه، وأصيبت راهبة مسنة باستهداف الجيش الأوكراني.

وقالت إدارة منطقة فولنوفاخا، التي تتبع قرية نيكولسكويه إدارياً لها، لوكالة "تاس": "أمس، قصف الأوكرانيون الدير في نيكولسكويه باستخدام راجمات الصواريخ "هيمارس"، ما أسفر عن مقتل كاهن جرّاء سقوط قذيفة على مسكن الراهبات، وأصيبت راهبة تبلغ 83 عاماً، بجروح خطرة، والأطباء يصارعون لإنقاذ حياتها".

اقرأ أيضاً: سلطات دونيتسك: القوات الروسية تخوض معارك ضارية من أجل أوغليدار

ويقع دير رقاد السيدة في قرية نيكولسكويه قرب أوغليدار التي تدور حولها معارك عنيفة. وسبق أن أفادت إدارة منطقة فولنوفاخا بأن القوات الأوكرانية تقصف الدير بشكل دوري ما ألحق أضراراً جسيمة به.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في 9 كانون الثاني/يناير الحالي بأنّ وحدات هجومية اقتحامية روسية تقدّمت في اتجاه أوغليدار تحت غطاء تشكيلات أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات لأسطول المحيط الهادئ.

وقبل أيام، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ وحدات من المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، ومتطوعين من مفارز الهجوم في محور دونيتسك، حرّروا قرية كراسنوبوليه في منطقة سلافيانسك في جمهورية دونيتسك.

وتواصل القوات الروسية تحرير المناطق التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ولمقاطعتي زاباروجيا وخيرسون، التي انضمّت إلى روسيا الاتّحادية في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضاً: الخارجية الروسية: استهداف كييف للمستشفيات في لوغانسك جريمة حرب

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك