منظمة "أطباء بلا حدود" تدين غارة التحالف في صعدة: "غير مبررة"

منظمة أطباء بلا حدود تدين الغارة الجوية على سجن في اليمن وتعتبرها غير مبررة، وتقول إنه لا توجد أي طريقة لإنكارها.

  • منظمة أطباء بلا حدود تدين غارة جوية
    منظمة أطباء بلا حدود تدين غارة جوية "غير مبررة" على سجن في اليمن

أكدت منظمة "أطباء بلا حدود" أنه لا توجد أي طريقة لإنكار ما وصفته ب "غارة جوية غير مبررة"، استهدفت سجناً في صعدة في اليمن، وأدت إلى مقتل 70 شخصاً على الأقل وجرح نحو 100 آخرين.

ونفى التحالف الذي تقوده السعوديّة في اليمن المعلومات عن هذه الغارة، معتبراً أنها "ادعاءات عارية عن الصحة بشأن الضربة".

وقالت المنظمة في بيان ليلة السبت نقلاً عن أحد موظفيها في صعدة: "لا توجد أي طريقة لإنكار أن هذه كانت غارة جوية. الجميع في مدينة صعدة سمع ذلك".

وأكد رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في اليمن أحمد مهات أن هذه الأحداث تأتي في سياق سلسلة طويلة من الضربات الجوية غير المبررة التي نفذها التحالف بقيادة السعودية على أماكن مثل المدارس والمستشفيات والأسواق وحفلات الأعراس والسجون.

كما أضاف "منذ بداية الحرب شهدنا مراراً الآثار الرهيبة لقصف التحالف العشوائي في اليمن بما في ذلك عندما تعرضت مستشفيات تابعة لنا للهجوم".

وأعلنت منظمة "أطباء بلا حدود"،  مقتل 70 شخصاً وإصابة 138 آخرين في غارة على سجن بمدينة صعدة شمال اليمن.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن أعلنت أنها أحصت أكثر من مئة شخص بين قتيل وجريح بعد هجوم على سجن في صعدة شمال اليمن.



ما يزيد عن 6 سنوات، وما برح التحالف الذي تقوده السعودية يشن عدواناً على اليمن؛ يقتل المدنيين ويرتكب المجازر ويدمر البنى التحتية ولا يكتفي بذلك، بل يحاصر اليمنيين ويحرمهم من أساسيات الحياة، بينما يقف المجتمع الدولي صامتاً متفرجاً.

اخترنا لك