تعادل سوريا أمام اليمن وفلسطين أمام لبنان

المنتخب السوري يتعادل أمام نظيره اليمني 1-1 في منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا في كرة القدم التي يستضيفها العراق حتى 14 آب/أغسطس الجاري، والتي شهدت تعادلاً سلبياً بين المنتخبين اللبناني والفلسطيني.

لم يحقّق المنتخبان السوري واليمني أي فوز حتى الآن

تعادل المنتخب السوري أمام نظيره اليمني 1-1 في منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا في كرة القدم التي يستضيفها العراق حتى 14 آب/أغسطس الجاري، والتي شهدت تعادلاً سلبياً بين المنتخبين اللبناني والفلسطيني.

وفشل "نسور قاسيون" في تحقيق فوز أول لهم في البطولة، واكتفوا بالتعادل أمام المنتخب اليمني، بعد خسارتهم في المباراة الأولى أمام لبنان 1-2.

وأقيمت المباراة، كما مباريات المجموعة الأولى، في مدينة كربلاء (جنوب العراق)، وكانت الثانية أيضاً لليمن في البطولة المقامة منذ 30 تموز/يوليو، بعدما خسر أمام نظيره الفلسطيني 0-1 في اليوم الأول.

وافتتح المنتخب اليمني التسجيل عبر محسن قراوي (45)، وعادل القائد فراس الخطيب لصالح المنتخب السوري في الدقيقة 61، في مباراة أتت غداة تقديم أعضاء الاتحاد السوري للعبة استقالتهم على خلفية "الاخفاقات المتكررة للمنتخب الوطني الأول والنتائج غير المرضية ولاسيما في بطولة غرب آسيا المقامة حالياً في العراق".

واعتبر الخطيب بعد المباراة أن "غياب خمسة لاعبين مؤثرين في صفوف المنتخب السوري كان له الأثر الكبير في ما حصل لنا سواء في هذه المباراة وكذلك المباراة السابقة".

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة، انتهى لقاء منتخبي لبنان وفلسطين بالتعادل السلبي، في مباراة اعتمدت بشكل أساسي على التحفظ الدفاعي، مع محاولات متزايدة في الدقائق الأخيرة دون هز الشباك.

وأتيحت فرصتان للمنتخب الفلسطيني في الدقائق الأخيرة تصدّى لهما الحارس مهدي خليل، الأولى عبر ياسر حمد أبعدها عن خط المرمى (86)، وأخرى مشابهة لإسلام البطران بعد دقيقتين.

وفي الدقيقة الأخيرة، رد ربيع عطايا بمحاولة لبنانية على المرمى الفلسطيني وسدّد كرة أرضية قوية أبعدها ياسر حمد في اللحظة الأخيرة.

وبنتائج الإثنين، حافظ المنتخب العراقي على صدارته للمجموعة الأولى برصيد ست نقاط من فوزين في مباراتين، بفارق نقطتين عن كل من المنتخبين اللبناني والفلسطيني اللذين خاض كل منهما ثلاث مباريات، بينما ابتعد المنتخبان السوري (الرابع) واليمني (الخامس) عن المنافسة مع اكتفاء كل منهما بنقطة واحدة من المباراتين اللتين خاضاهما حتى الآن.

وتتنافس تسعة منتخبات وزعت على مجموعتين، في مدينتي كربلاء (المجموعة الأولى)، وأربيل مركز إقليم كردستان الشمالي التي تستضيف مباريات الثانية التي تضم الكويت والأردن والبحرين والسعودية.

وتقام الأربعاء مباراتان ضمن المجموعة الثانية، الأولى بين البحرين والسعودية والثانية بين الكويت والأردن، علماً بأن المنتخب الكويتي يتصدّر الترتيب برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة، أمام البحرين (3 نقاط)، بينما لم يحقق المنتخبان السعودي والأردني أي نقطة من الجولة الأولى.

وتقام المباراة النهائية في كربلاء بين متصدّر كل مجموعة.