برشلونة يسيطر على وسائل التواصل!

شركة "بلينك فاير أناليتكس" تنشر بيانات تظهر تفوّق نادي برشلونة على باقي الأندية على وسائل التواصل.

  • برشلونة يسيطر على وسائل التواصل!
    برشلونة تصدّر قائمة الأندية من حيث معدل التفاعل عبر شبكات التواصل

أنهى برشلونة عام 2019 بصفته النادي الأكثر حصداً للتفاعل على مستوى العالم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بإجمالي مليار و417 مشاركة عبر "انستغرام"، "تويتر" و"فيسبوك"، ما يمثل زيادة بنسبة 20% مقارنة بعام 2018.

ووفقا للبيانات التي جمعتها شركة "بلينك فاير أناليتكس" فإن برشلونة بطل إسبانيا، تصدّر قائمة الأندية من حيث معدل التفاعل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، متفوقاً على ليفربول بطل أوروبا (1.161 مليار) ومانشستر يونايتد (1.044 مليار) يليه يوفنتوس بطل إيطاليا رابعاً (916 مليون)، أما تشيلسي، فجاء في المركز الخامس (645 مليون) يليه ريال مدريد سادساً (600 مليون).

وثمنّ المدير المسؤول عن القسم الرقمي في النادي الكتالوني ديداك لي هذه النتائج، لكنه ذكر بأن التحدي مستمر مما يجبر البرسا على مواصلة التطور والتأقلم على الاحتياجات المحددة لكل من هذه القنوات.

وقال لي "بعيداً عن عدد المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نثمن الشعور بالانتماء الذي نخلقه مع مشجعينا. فهذا هو النجاح الحقيقي للإدارة على المستوى الرقمي".

كما أزاح "البلاوغرانا" غريمه الأزلي ريال مدريد من صدارة الأندية التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين عبر شبكات التواصل على مستوى العالم، بواقع 260 مليون متابع للحسابات الرئيسية للنادي، متقدماً بمليونين عن الملكي، وفقا لدراسة أجرتها "غلوبال ديجيتال فوتبول بينشمارك".