"فلاشينغ ميدوز": تييم يحرز اللقب

النمساوي دومينيك تييم يتوَّج بلقب "فلاشينغ ميدوز" بعد عودته القوية ليفوز على الألماني ألكسندر زفيريف 2-6 و4-6 و6-4 و6-3 و7-6 في النهائي.

  • اللقب الأول لتييم في البطولات الأربع الكبرى
    اللقب الأول لتييم في البطولات الأربع الكبرى

توِّج النمساوي دومينيك تييم بلقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى للتنس بعد عودته القوية ليفوز على الألماني ألكسندر زفيريف 2-6 و4-6 و6-4 و6-3 و7-6 في نهائي بطولة "فلاشينغ ميدوز".

وبدأ تييم المصنف الثالث عالمياً، البالغ 27 عاماً، المباراة وهو المرشح للفوز، بعدما خسر في ثلاث مباريات نهائية في البطولات الكبرى، لكن بدا أنه أهدر فرصة ذهبية عقب خسارة أول مجموعتين.

لكنه تمكّن من العودة وأصبح أول لاعب يتوج بلقب في البطولات الأربع الكبرى عقب خسارة أول مجموعتين منذ فعلها جاستون جاوديو في "رولان غاروس" عام 2004.

وبات تييم ثاني نمساوي يتوج بلقب في البطولات الكبرى بعد توماس موستر في "رولان غاروس" عام 1995.

وسبق أن خسر تييم في آخر مباراتين نهائيتين في "رولان غاروس" أمام الإسباني رافايل نادال كما خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة أستراليا هذا العام.

وأصبح تييم أول لاعب في منافسات الرجال من مواليد تسعينات القرن الماضي يتوج بلقب في البطولات الأربع الكبرى، كما أصبح أول لاعب بعيداً عن الثلاثة الكبار نادال وديوكوفيتش والسويسري روجيه فيديرر، يتوج بلقب كبير منذ السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا بحصد لقب "فلاشينغ ميدوز" عام 2016.