الجزائر تترشح لاستضافة نهائي دوري الأبطال و"كان 2023"

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعلن سعيه لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا ونهائي كأس الكونفدرالية وكأس أفريقيا "كان 2023" للناشئين (تحت 17 عاماً).

  • الجماهير الجزائرية
    الجماهير الجزائرية (أرشيف)

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنه تقدم بطلب رسمي إلى وزارة الشباب والرياضة لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا ونهائي كأس الكونفدرالية لموسم 2020-2021.

كما أعلن الاتحاد الجزائري في بيان نشره على موقعه عقب اجتماع مجلسه التنفيذي، أنه طلب استضافة الجزائر لكأس أفريقيا "كان 2023" للناشئين (تحت 17 عاماً).

ويأتي طلب الاتحاد الجزائري بعد إعلان الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف" في 18 كانون الثاني/يناير الحالي فتح باب الترشح أمام الدول الراغبة في استضافة نهائي مسابقتي الأندية المقررين في شهر تموز/يوليو المقبل.

ودعا "كاف" الاتحادات الوطنية لتقديم ملفات طلب الاستضافة المتضمنة للملاعب ومرافق التدريب وخطط الإقامة، بالإضافة إلى الضمان الحكومي الرسمي في موعد أقصاه 26 شباط/فبراير 2021.

وقرر كاف إقامة نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية من مباراة واحدة، حيث سيقام نهائي كأس الكونفيدرالية في 10 تموز/يوليو المقبل، ونهائي دوري الأبطال في 17 من الشهر نفسه، لكنه أكد أنه يحتفظ بالحق في تغيير هذين الموعدين.