عن نجوم التنس وكرة القدم

نجوم كثر في التنس تُعتبر كرة القدم هوايتهم. فأي فِرق يشجّع هؤلاء، ومتى لعبوا كرة القدم؟

  • روبليف في ملعب
    روبليف في ملعب "كامب نو" قبل يومين

قبل يومين زار نجم التنس الروسي أندريه روبليف ملعب نادي برشلونة الإسباني "كامب نو". لم يكن الفريق الكتالوني يلعب. لكن زيارة النجم الروسي كانت كتأكيد بأنه من مشجّعي برشلونة وقد التقط الصور التذكارية في الملعب بقميص "البرسا" وعليه اسمه كما التقى رئيس النادي جوان لابورتا. وقال روبليف لمحطة برشلونة التلفزيونية أنه يتابع مباريات الفريق وكانت آخر مباراة شاهدها له في نهائي كأس إسبانيا الذي فاز فيه "البرسا" على أتلتيك بلباو بنتيجة 4-0.

إذاً فإن روبليف يشجّع برشلونة. أمر لن يعجب بالتأكيد النجم الإسباني رافايل نادال الذي يُعتبر من أبرز مشجّعي فريق ريال مدريد وهو كثيراً ما يتابع مبارياته في ملعب "سانتياغو برنابيو" (قبل غياب الجمهور بسبب فيروس كورونا) وقد بدأ تعلّقه بالكرة عندما كان طفلاً حيث كان يلعب الكرة مع أصدقائه.

  • نادال من أبرز مشجّعي ريال مدريد
    نادال من أبرز مشجّعي ريال مدريد

جديد نادال حول ريال مدريد أنه خلال فترة الراحة في مباراته أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في نهائي بطولة برشلونة التي أحرز لقبها قبل أيام، تحدّث مع حكم المباراة حول تعادُل ريال مدريد أمام ريال بيتس في "الليغا"، مبدياً حسرته حيث قال له أن تتويج الفريق باللقب "بات غير ممكن".

كثيراً ما يتحدّث نادال عن كرة القدم عموماً وريال مدريد خصوصاً، لكن كثير من لاعبي التنس أيضاً تُعتبر كرة القدم هوايتهم أو فلنقل إنهم مشجّعون أوائل للّعبة الشعبية الأولى في العالم، وحتى أن في بعض الأحيان ترى هؤلاء اللاعبين، قبل المباريات، يتناقلون كرة التنس في ما بينهم كأنهم يلعبون كرة القدم كنوع من التسلية للجمهور ولإظهار حبّهم لكرة القدم.

  • ديوكوفيتش يلعب الكرة
    ديوكوفيتش يلعب الكرة

إذ إن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش يشجّع فريقَي مانشستر يونايتد الإنكليزي وميلان الإيطالي على ما قال في إحدى المقابلات التلفزيونية. 

كما أن ديوكوفيتش لعب في إحدى المرّات مباراة خيرية في كرة القدم في البرازيل إلى جانب الأساطير زيكو وروماريو وبيبيتو.

كذلك فإن النجم السويسري روجيه فيديرر يشجّع فريق بازل في بلاده وحتى أنه كان يمكن أن يكون الآن لاعب كرة وليس لاعب تنس. إذ يقول فيديرر بأنه عندما كان فتياً كان يلعب كرة القدم والتنس لكنه اختار في النهاية إكمال مشواره في التنس. 

  • ... وفيديرر أيضاً
    ... وفيديرر أيضاً

أما في إحدى المرّات فإن فيديرر لعب الكرة في ملعب للتنس وهو يرتدي قميص منتخب البرازيل.

أيضاً وأيضاً فإن النجم الألماني ألكسندر زفيريف يشجّع فريق بايرن ميونيخ وقد ارتدى قميص الفريق البافاري في إحدى المرّات خلال التمرين، كما أنه التقى في إحدى المرّات أيضاً النجمين توماس مولر وماتس هاميلس.

لكن لا يمكن الحديث عن نجوم التنس وكرة القدم دون العودة إلى أسطورة التنس الألماني بوريس بيكر الذي يُعتبر من أبرز المشجّعين لبايرن ميونيخ وذلك منذ زمن بعيد، ودائماً ما يتابع مباريات الفريق منذ نهائي دوري أبطال أوروبا أمام فالنسيا الإسباني عام 2001 والذي فاز به بايرن ميونيخ مع المدرب أوتمار هيتسفيلد والنجوم أوليفر كان وشتيفان إيفنبرغ والبرازيلي جيوفاني إيلبير وغيرهم. 

من الرائع أن نجوماً في التنس يحبّون كرة القدم ويشجّعون فرقها، وهذا إن دلّ على شيء فعلى أن كرة القدم هي الرياضة الأولى في العالم.

  • زفيريف مع مولر وهاملس
    زفيريف مع مولر وهاملس