موراي في نصف نهائي البطولة الختامية

البريطاني آندي موراي يحقق فوزاً ساحقاً على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و6-2 لينهي دور المجموعات في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في الصدارة ويتأهل إلى الدور قبل النهائي ويواجه الكندي ميلوش راونيتش المصنف الرابع عالمياً والفائز بدوره على النمساوي دومينيك تيم 7-6 و6-3 مما جعله قريباً من المركز الثالث عالمياً.

موراي بات قريباً من إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي (أ ف ب)
حقق البريطاني آندي موراي فوزاً ساحقاً على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و6-2 لينهي دور المجموعات في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في الصدارة ويتأهل إلى الدور قبل النهائي.

ولم ترق المباراة لمستوى التوقعات إذ أن اللاعب البريطاني فاز بسهولة على فافرينكا ليحقق انتصاره 22 على التوالي ويضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع الكندي ميلوش راونيتش المصنف الرابع عالمياً الذي فاز بدوره على النمساوي دومينيك تيم 7-6 و6-3 مما جعله قريباً من المركز الثالث عالمياً.

وكسر موراي الإرسال في الشوط السابع عندما لعب فافرينكا كرة اصطدمت بالشبكة. وأنقذ اللاعب السويسري ثلاث نقاط لخسارة المجموعة وهو متأخر 3-5 لكن موراي حسمها في شوط إرساله التالي.

وفي المجموعة الثانية كسر اللاعب البريطاني إرسال منافسه مرتين ما دفع فافرينكا لتحطيم مضربين بعدما تأخر 3-0.

وبعدما تغلب بصعوبة على الياباني كي نيشيكوري الأربعاء الماضي في ثلاث ساعات و20 دقيقة لم يهدر موراي وقتاً وحسم مواجهة فافرينكا سريعاً.

وبهذا يحقق موراي فوزه 22 على التوالي ليعادل سلسلة انتصاراته المتتالية في وقت سابق من الموسم. ويحتاج اللاعب البريطاني لفوزين فقط لحسم اللقب وإنهاء العام في صدارة التصنيف للمرة الأولى في مسيرته.

وتصدر الصربي نوفاك ديوكوفيتش - الذي فاز باللقب أربع مرات - مجموعته بعد فوزه في ثلاث مباريات وسيواجه الياباني كي نيشيكوري في مواجهة قبل النهائي الأخرى.