موراي يستهل عامه بالتأهل للدور الثاني من إكسون موبيل

البريطاني آندي موراي والفرنسي جو ويلفريد تسونغا والكرواتي إيفو كارلوفيتش والألماني فيليب كولشرايبر يتأهلون إلى الدور الثاني من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس.

موراي عرف كيف يستغل أخطاء منافسه (أ ف ب)
حقق البريطاني آندي موراي المتربع على عرش تصنيف لاعبي التنس الفوز على نظيره الفرنسي جيريمي شاردي، اليوم الثلاثاء، بنتيجة 6-0 و7-6 في أول مباراة له ببطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة.

وتمكن موراي من حسم المجموعة الأولى بسهولة 6-0 قبل أن يصطدم بمنافسه في المجموعة الثانية والذي كاد أن يعادل النتيجة ويفوز بها، لكن الأول عرف كيف يستغل أخطاء منافسه ويفوز بالشوط الفاصل 7-2 بعدما تعادلا 6-6.

وسوف يلعب موراي في الدور الثاني مع النمساوي جيرالد ميلزير الفائز بدوره على الفرنسي بول - هنري ماثيو 6-7 و6-3 و6-2.

من جهته، حصد الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الفوز على منافسه الروسي أندريه كوزنتسوف بمجموعتين لواحدة 6-1 و4-6 و6-2.

واستهل تسونغا المصنف 12 على العالم المواجهة بقوة وسحق منافسه في المجموعة الأولى في وقت وجيز 6-1، وظن الجميع أن الفرنسي سيكون في طريق مفتوح إلا أن الروسي الشاب خالف التوقعات وحسم المجموعة الثانية لمصلحته 6-4.

وبخسارته للمجموعة الثانية، شعر الفرنسي بالخطر ورفع من نسقه وأدائه ليجابه حماس الروسي المصنف 46 على العالم واستطاع التغلب عليه 6-2 في المجموعة الثالثة والمباراة. 
وسيواجه تسونغا في الدور الثاني الألماني دوست براون الفائز الاثنين على الأرجنيتيني فاكوندوباغنيس.

كما تأهل الكرواتي إيفو كارلوفيتش إلى الدور الثاني من البطولة بفوزه على الأوكراني إيلاي مارتشينكو بصعوبة وبنتيجة 7-6 و7-6.

وسوف يلعب كارلوفيتش في الدور الثاني مع الروسي كارين خاشانوف الفائز بسهولة على القطري مبارك شنان زايد المشارك ببطاقة دعوة 6-1 و6-3.

وسقط التونسي مالك الجزيري أمام الألماني فيليب كولشرايبر بنتيجة 6-2 و7-6 ليغادر البطولة.

وسيطر كولشرايبر على مجريات المجموعة الأولى وأنهاها سريعاً لمصلحته 6-2 مستغلاً غياب التركيز عن منافسه التونسي الذي فقد عديد النقاط بسبب إرسالاته الخاطئة.

ورغم خسارته للمجموعة الأولى واصل الجزيري القتال ليتقدم فيها 2-1، لكن عاد الألماني في النتيجة 4-2.

ومجدداً عاد الجزيري ليستميت على كل الكرات وتمكن من معادلة النتيجة 6-6 قبل أن يخسر المجموعة الثانية 6-7.

وفي الدور الثاني، سيلتقي الألماني كولشرايبر مع الإسباني نيكولاس ألماغرو الفائز أمس الإثنين على الإيطالي باولو لورنزي.