صحيفة تركية: اعتداءات على لاجئين سوريين في أنقرة ومطالب غير إنسانية بحقهم

صحيفة "زمان" التركية تتحدّث عن اعتداء مواطنين أتراك في أحد أحياء العاصمة أنقرة على لاجئين سوريين وممتلكاتهم وبيوتهم.

  • صحيفة تركية: اعتداءات على لاجئين سوريين في أنقرة ومطالب غير إنسانية بحقهم
    صحيفة تركية: الهجوم حصل بعد انتشار أنباءٍ تحدثت عن أن "سوريين طعنوا شابين تركيين"

ذكرت صحيفة "زمان" التركية أنَّ مجموعةً من المواطنين الأتراك هاجمت، مساء يوم الثلاثاء، منازلَ وسياراتٍ تعود إلى سوريين في بلدة ألتينداغ؛ أحدِ أحياء العاصمة أنقرة.

وأوضحت الصحيفة المعارضة أنَّ الهجوم على السوريين وممتلكاتهم حدث بعد انتشار أنباءٍ تحدّثت عن أن "سوريين طعنوا شابَّين تركيين في هذه البلدة".

وأفادت الصحيفة بأن المعلومات المتوافرة تشير إلى أن مشادَّةً وقعت "بين سوريين وشخصين تتراوح أعمارهما بين 16 و18 عاماً في إحدى الحدائق العامة في فترة المساء".

وتحدَّثت الصحيفة عن "وفاة أميرهان يالجين، البالغ من العمر 18 عاماً، والذي تعرَّض للطعن، بينما يستمرُّ علاج المصاب الآخر علي ياسين جولر. وتمت إحالة اللاجئين اللذين تمَّ توقيفهما على النيابة".

ورُوِيَ أنَّ عدداً كبيراً من عناصر مكافحة الشغب حضر إلى المنطقة، حيث تمَّ الاعتداء على ممتلكات السوريين، وأنَّ ما يقرب من 100 تركيٍّ تجمّعوا "وقاموا بالتكبير، وشنّوا هجوماً عنصرياً على جميع منازل السوريين الموجودين في المنطقة وسياراتهم"، بينما "تدخَّلت قوّات مكافحة الشغب التركية على الفور لفض الاشتباك بين الأتراك والسوريين".

وفي وقتٍ لاحقٍ، تفرَّق سكّان الحيِّ، الذين قالت الصحيفة التركية إنَّهم "عبَّروا عن مطالبَ غير إنسانيةٍ، مثل "إبادة اللاجئين"، و"عدم فتح محالّهم مرَّةً أخرى"، وذلك بعد وصول حاكم المنطقة كومالي أتيلا إلى مكان الحادث.

وعقب ذلك، أصدر مكتب محافظ أنقرة بياناً أفاد فيه بأنَّه "تمَّ إلقاء القبض على الرعايا الأجانب الذين نفَّذوا الحادث واحتجازهم"، وأضاف أنَّ "التحقيق في الحادث المؤسف مستمرٌّ في جميع جوانبه. وسيتمّ الإعلان عنه للجمهور".

اخترنا لك