هرتسوغ: ضرب مطار التيفور السوري عمل صحيح ولن نتطرّق إلى الموضوع إلا على نحو عام

زعيم المعارضة الإسرائيلية وعضو الكنيست إسحاق هرتسوغ يعتبر أن العدوان الأخير على مطار التيفور العسكري السوري في ريف حمص "عملاً صحيحاً"، ويرفض إعطاء تصريح دقيق عن الأمر.

هرتسوغ: كان على الروس تحديد موعد انسحاب الأسد من السلطة

علّق زعيم المعارضة الإسرائيلية وعضو الكنيست إسحاق هرتسوغ في حديث له مع صحيفة معاريف الإسرائيلية على العدوان الذي استهدف مطار التيفور العسكري السوري بالقول "لا تتوقّعوا منّا أن نتطرّق إلى الموضوع إلا على نحو عام"، مضيفاً أن "من هاجم في سوريا هذه الليلة عمل على نحو صحيح ولن أتطرّق إلى مزيد من التخمينات".

وتابع هرتسوغ "الوضع في سوريا يدلّ على أن النظام العالمي الذي كان بعد الحرب العالمية الثانية قد انهار. كل المعاهدات فيما يتعلق بقتل الشعب والجرائم ضد الإنسانية ليست كافية مطلقاً لوقف الحرب المستمرّة منذ سبع سنوات، في حين أن الديكتاتور يواصل ذبح شعبه والعالم صامت.. لقد خلق لدينا مسخ على حدودنا".
وعند سؤاله عن إمكانية "تسليم إسرائيل بحقيقة وجود ديكتاتور سوريا يقتل شعبه ويعيش على الحدود مع إسرائيل"، أجاب هرتسوغ "هذا أمر غير طبيعي وغير محتمل.. من الواضح لي تماماً أن الجيش الإسرائيلي غير معني بالدخول في حرب مع سوريا، لكني قلت منذ وقت إنه يجب بناء خطوة إقليمية مع تركيا والجامعة العربية والناتو.. وللأسف هذا لم يحصل والوضع آخذ بالتدهور فقط. الأسد لن يستمع للروس أيضاً لأن إيران هي حليفته التي تسمح لها بالقيام بما يريد".

وتابع "المطلوب هنا رد أميركي حازم كما حصل قبل سنة.. خطوة عامة كاملة للروس والأميركيين كان بإمكانها تغيير الصورة".
زعيم المعارضة الإسرائيلية شدد أيضاً أنه "كان على الروس تحديد موعد انسحاب الأسد من السلطة، لكنّهم يعنيهم الاستقرار وهم يريدون معرفة من سيخلفه". وتابع  قائلاً "طالما أنه ليس هناك خلف فهم سيواصلون تقديم الغطاء له مع الإيرانيين. هذا وضع استراتيجي خطير.. أستطيع أن أقول لكم إنه عندما يناقشون أمن إسرائيل يطلعون أيضاً رئيس المعارضة بكل خطوة تتم. الآن الصمت أفضل. في الواقع ليس هناك واجب للقيام بذلك لكن منظومة الاطلاع بيني وبين رئيس الحكومة ممتازة".