تشافي.. برشلونة لم يخن أسلوبه

تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة يؤكد أهمية الانتصار في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام ريال مدريد.

  • تشافي.. برشلونة لم يخن أسلوبه
    أكد تشافي أن هذا الانتصار سيرفع من الروح المعنوية لبرشلونة

أثنى مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، على جهود لاعبيه وفريقه بعد الفوز أمام ريال مدريد (1-0) في ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وأقرّ تشافي أن ريال مدريد "استحوذ على مجريات اللعب"، في حين اقتصر أداء برشلونة على التنظيم الدفاعي من دون كرة، من غير أن يعتبر ذلك خيانة لأسلوب "البلوغرانا".

وقال تشافي في مؤتمر صحافي بعد المباراة: "كان الهدف الأول هو الحصول على الكرة لكنّنا لم نتمكن من ذلك. لقد تعرضنا لخسائر غير ضرورية، هم دافعوا رجلاً لرجل، وحاولوا إيذاءنا، لكنّنا دافعنا جيداً من دون الكرة".

وأضاف: "كان من المهم التنازل عن القليل وأعتقد أننا فعلنا ذلك. يمكنّنا التحكم في المباراة حين تكون معنا الكرة، لذلك لم تسر الأمور في هذا اللقاء كما أردنا. نحن نعمل بجد دفاعياً لأن هناك لحظات في الموسم يمكن فيها للخصم أن يسيطر عليك وعليك تجاوز ذلك. كيف يمكنك تخليص الكرة من مودريتش وكروس؟ هذا أمر صعب جداً".

وأكد تشافي أن هذا الانتصار سيرفع من الروح المعنوية للفريق وسيمنحه الثقة لمواجهة الهدف الآخر في الموسم، وهو الدوري الإسباني.

وأشار تشافي إلى عجز برشلونة عن إيجاد حل لسيطرة واستحواذ ريال مدريد، قائلاً إن "الأمر كان صعباً، وكان من الممكن أن نتعادل لكن الفريق كان رائعاً من الناحية".

وانتصر برشلونة بهدف سجله لاعب ريال مدريد، ميليتاو بالخطأ في مرماه في الشوط الأول، وستجري مباراة الإياب في ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، في 5 نيسان/أبريل المقبل.