تويتر يستبدل شعار "الطائر الأزرق" بـ"دوغ كوين"... لماذا؟

تحدث رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، بشكل إيجابي عن "Dogecoin" على موقع "تويتر" الخاص به، والأخير يعتبر أحد المدافعين عن العملة المشفرّة وقد نشر بالفعل العديد من المنشورات التي تدعم مشروع "DOGE".

  • صورة شعار العملة المشفرة "دوغ كوين"

قامت شبكة التواصل الاجتماعي"تويتر"، باستبدال شعار طائر "تويتر"  بشعار العملة المشفرة "دوغ كوين"، الأمر الذي تسبب في ارتفاع سعر العملة المشفرة بأكثر من 30%‎ في اليوم.

وذكرت صحيفة "بلومبرغ " أنه منذ التغيير، نمت قيمة العملة المشفّرة في منصة "Binance" بنسبة 30%.

ومن غير المعروف حالياً ما إذا كان هذا التغيير قد تمّ بشكلٍ دائم، ولا توجد تعليقات على هذا الموضوع، ونشر إيلون الملياردير ورجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، مالك "تويتر"، صورة للعملة الرقمية وعليها تعليق: "هذه صورتي القديمة".

وتحدث ماسك، بشكلٍ إيجابي عن "Dogecoin" على موقع "تويتر" الخاص به.

واتهمت مجموعة من المستثمرين ماسك وعدداً من شركائه في كانون الأول/ سبتمبر 2022، بتضخيم سعر عملة "دوغ كوين" المشفرة عن قصد بنسبة 36000 بالمائة على مدار عامين.

ويعتبر ماسك أحد المدافعين عن العملة المشفرّة وقد نشر بالفعل العديد من المنشورات التي تدعم مشروع "DOGE".

من هو كلب ماسك الذي أزاح المغرّد عن عرشه؟

وتعتبر سلالة "شيبا إينو" إحدى السلالات اليابانية الأصل وهى واحدة ضمن 6 أنواع أخرى يابانية، ويعتبر النسخة المصغرة من سلالة أكيتا اليابانية، فهو يشبهها بشكل كبير وإنما يتميز الـ"شيبا اينو" بحجمه الصغير الذى لا يتخطى الـ40 سنتيمتراً.

و"شيبا إينو" هي سلالة قصيرة وصغيرة، يتراوح قياسها بين 37 و 40 سم، ويمكن أن يصل وزنها إلى 10 كجم، يتناسب شكل جسمها مع هيكلها العظمي وعضلاتها، وتبلغ النسبة بين ارتفاع الجسم والطول 10:11.

وتعد السلالة مناسبة أكثر لأصحاب الكلاب الذين لديهم الصبر والخبرة في التعامل مع الكلاب وتدريبها، وخاصة إن كانت تعيش في المنزل وليس في حديقة واسعة أو حظيرة خاصة بالكلاب.

وتحتاج تلك السلالة إلى الخبرة لأن سلوكيتها تتسم ببعض العند، وتفضل على القيام بالأشياء بطريقتها الخاصة، لكنها بشكل عام كلاب نظيفة وعديمة الرائحة.

  • بوتين يمتلك كلباً من هذه السلالة
    بوتين يمتلك كلباً من سلالة أكيتا هدية من اليابانيين

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يملك كلبا من سلالة "أكيتا" يدعى "أومي" (أي الحلم)، لكن بحجم أكبر، قدمته له عام 2012 بلدية أكيتا، تعبيراً عن شكر اليابانيين لروسيا على مساعداتها لسكان شمال شرق اليابان الذي ضربه زلزال شديد وموجة تسونامي في آذار/ مارس 2011.