موظَّفو "أمازون" يوجِّهون رسالة إلى رئيسهم يحضّونه فيها على التضامن مع الفلسطينيين

مئات موظَّفي "أمازون" يوجِّهون رسالة لى الرئيسين التنفيذيَّين للشركة، تطالب بإنهاء عقود العمل مع المنظَّمات التي تنتهك حقوق الإنسان، بما فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

  • "أمازون" وقَّعت عقداً مع "إسرائيل" بقيمة 1.2 مليار دولار.

وجّه أكثر من 500 موظف في شركة "أمازون" الأميركية رسالة داخلية إلى الرئيسين التنفيذيين للشركة، جيف بيزوس وآندي جاسي، يطالبان فيها بالاعتراف بمحنة الفلسطينيين، بعد أيام من انتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي خلَّف 248 شهيداً فلسطينياً.

وقالت مجلة "نيوزويك" الأميركية، التي نشرت نصَّ الرسالة، إن الموظَّفين الذين وقَّعوا الرسالة يريدون من "أمازون" إنهاء عقود العمل مع المنظمات التي تنتهك حقوق الإنسان، بما في ذلك قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالب الموظفون شركة التكنولوجيا بمواصلة دعم حرية التعبير، وإنشاء صندوق إغاثة للفلسطينيين المتضرِّرين من الحرب.

وتعرَّضت شركة التكنولوجيا العملاقة لانتقادات بسبب دعمها المنظمات الإسرائيلية، بما في ذلك حكومة الاحتلال، التي وقعت معها عقداً بقيمة 1.2 مليار دولار للحوسبة الشبكية في نيسان/أبريل الماضي، بالشراكة مع شركة "غوغل". 

وخلص تحقيق أجرته صحيفة "فاينانشال تايمز"، في شباط/فبراير 2020، إلى أن "أمازون" كانت تقدّم شحناً مجانياً إلى المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، واشترطت على السكّان الفلسطينيين المقيمين يالضفة، أن يُدرجوا اسم "دولتهم" على أنها "إسرائيل" كي تشحن لهم مجاناً، على غرار المستوطنين في الضفة.

اعتداءات إسرائيلية متكررة على الفلسطينيين في القدس المحتلة ومحاولة تهجيرهم من منازلهم، استدعت انتفاضة فلسطينية عمت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتبعها عدوان إسرائيلي على غزة تجابهه المقاومة بالصواريخ التي تشل كيان الاحتلال.

اخترنا لك